أسرار مذاق أكل الشارع الشهي

أسرار مذاق أكل الشارع الشهي

أسرار مذاق أكل الشارع الشهي – كم مرّة تناولتِ أطعمة حريفة ولذيذة تحت مسمى “أكل الشارع” وقمت بتجربتها في المنزل رغم سهولة طهيها إلا أنكِ لم تحصلي على المذاق نفسه؟ كم مرّة يطلب أطفالك وزوجك تجربة هذه النوعية من الأطعمة وتخبريهم بأنكِ ستقومين بطهيها أفضل من المطاعم الشهيرة التي يتحدثون عنها، ثم تجدين النتيجة محبطة للجميع؟.

لا شك أن مذاق أطعمة الشارع مثل ساندوتشات الكبدة والسجق والجمبري والمخ والحواوشي وما يصحبها من مخللات وسلطات يجعلها مميزة وذات مذاق رائع، وربما تتناولين مع أسرتك عشرات الساندوتشات دون أن تشعري بالشبع أو الامتلاء الشديد، بل تتجدد الرغبة في المزيد. ولكن في الوقت نفسه وبعد كل وجبة من الشارع ينتابك الإحساس بالندم والذنب خوفًا من عدم النظافة التامة لهذه الأكلات أو احتوائها على توابل وطهيها بطريقة غير صحية يمكن أن تؤثر على صحة عائلتك بالسلب، لأن عادة هذه المطاعم تحرص على إضافة الدهون والسمن والزيت بكثرة مع العديد من التوابل الحريفة لتعطي مذاقًا شهيًّا ومغريًا لمحبي الطعام.

اليوم أحضرنا لكِ بعض أسرار أكلات الشارع الشهيرة وكيفية طهيها في المنزل، لتعطيكِ المذاق نفسه تقريبًا أو 90% من الطعم الذي تتذوقينه في المطاعم الشهيرة بمطاعم أكل الشارع.

بعض أسرار المذاق الشهي لأكلات الشارع:

لا تضيفي البصل والطماطم إلى الكبدة الإسكندراني عند الطهي، بل فقط الفلفل الرومي أو الفلفل الحامي مع توابل مثل الملح والكمون والفلفل الأسود وبودرة الثوم، وبعد تمام تسوية الكبدة قومي بهرس نصف فص ثوم طازج وضعيه في طاسة الطهي مع نقطة خل بسيطة، وقلبي الكبدة مرة أخيرة قبل وضعيها في الساندوتشات.
قدمي الكبدة في عيش فينو رفيع مضافًا إليها سلطة الطحينة، ومعها مخللات وليمون مخلل كطبق خارجي وبطاطس محمرة.
ضعي قطعة بطاطس مسلوقة ومهروسة جيدًا عند إعدادكِ للـثومية، لتحصلي على قوام ومذاق الثومية المقدمة في محلات الشاورما الشهيرة.

احرصي عند طهي الحواوشي على استخدام لحم مفروم به نسبة دهون زيادة عن المعتاد حتى تحصلي على المذاق الشهي نفسه، قومي بحشو الخبز البلدي الصغير باللحم الذي تم تتبيله قبل ليلة من التسوية.

أضيفي الخضروات المقطعة مثل الطماطم والفلفل للسجق البلدي قبل تمام تسويته بـ10 دقائق، مع إضافة نصف فنجان عصير طماطم متبل ببودرة الثوم وبودرة البصل والفلفل الأسود ولا تضيفي أي دهون كالسمن والزبد والزيت.

قدمي دائمًا ساندوتش الجمبري المقلي مع الطحينة بالبقدونش في خبز بلدي، وكذلك ساندوتشات المخ والكبدة البانيه.
أضيفي ثومًا طازجًا مهروسًا وبعض نقاط الخل عند إعداد الصلصة للكشري أو الفتة، وستحصلين على نفس المذاق المقدم في محلات الكشري الشهيرة.

أخطاء تقعين فيها عند طهي الطعام وتفسد مذاقه:

إضافة الكثير من التوابل يفسد طعم الوجبة، حتى وإن كانت التوابل جيدة.

تمليح الأكل أكثر مما ينبغي، يجعل مذاقه غير مستساغ.

طهي الطعام أكثر من اللازم أو أقل من اللازم، يفسد مذاقه وشكله.

الإفراط في استخدام الدهون والسمن والزبد لن يعطيكِ مذاقًا جيدًا، على العكس يسبب الشعور بالامتلاء والوخم والكسل ويضرك على المدى البعيد.

الإفراط في استخدام الجبن والصوصات على الأكلات المختلفة يفقدها مذاقها الشهي، ويضيف المزيد من السعرات الحرارية دون داعٍ لوجبتك.

سلق الخضروات والتخلص من مياه السلق هو أكبر خطأ تفعلينه، لأنكِ تتخلصين من 80% من فائدة هذه الخضروات والأفضل طهيها مخبوزة في الفرن حتى تحتفظ بكامل قيمتها الغذائية.

موضوعات ساخنة

اضف تعليق للنشر فورا.. ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد