أردوغان يعلن السيطرة على عفرين ورفع العلم التركي

أردوغان يعلن السيطرة على عفرين ورفع العلم التركي

أردوغان يعلن السيطرة على عفرين ورفع العلم التركي – أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن قواته قد سيطرت على مدينة عفرين ورفعت العلم التركي.

وقال أردوغان، الأحد، إن وسط مدينة عفرين بات “تحت السيطرة تماما”، وإن الأعلام التركية رفعت في المدينة الواقعة في شمال سوريا.

وكانت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها قد دخلت مدينة #عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، وسيطرت على أحياء منها، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن “اشتباكات تدور حالياً في المدينة التي سيطرت #القوات_التركية والفصائل الموالية لها على أحياء منها”. وأعلنت الفصائل السورية الموالية لأنقرة في بيان صباح الأحد “توغلها داخل مدينة عفرين من المحورين الشرقي والغربي” والسيطرة على حيي الأشرفية والجميلية.

ونقلت “شبكة شام” عن مصادر ميدانية القول “إن فصائل الجيش الحر والجيش التركي تمكنت من السيطرة على كامل مدينة عفرين شمال حلب بعد هروب وانسحاب إرهابيي وحدات حماية الشعب الكردية من المدينة إلى مناطق سيطرة قوات النظام”.

كما نقلت عن المصادر قولها إن وحدات حماية الشعب حاولت استخدام المدنيين كدروع بشرية من خلال منعهم من مغادرة عفرين إلى مناطق آمنة، وأعادت العشرات منهم، إلا أن تطويق المدينة واقتراب فصائل الجيش السوري الحر من مركز المدينة دفعهم للخروج منها على دفعات منذ الليلة الماضية.

Leave a Comment